مؤسسة ايزدينا تطلق أولى ندواتها بعنوان " أنا الإيزيدي أدعوكم لتتعرفوا عليّ " : برس 23 Press


اطلقت مؤسسة ايزدينا اليوم اولى الندوات التعريفة بالمكون الإيزيدي بعنوان " أنا الإيزيدي أدعوكم لتتعرفوا عليّ".
حيث أقيمت الندوة في مقر المؤسسة الكائن في مدينة القامشلي وشارك فيها أكثر من 50 شخصية من الاعلاميين والحقوقين والناشطين والناشطات الفاعلين في شمال وشرق سوريا وهم ينتمون لمكونات المنطقة وشاركو في الندوة من خلال برنامج " ZOOM " وذلك تنفيذ لقانون منع التجمعات بسبب انتشار جائحة " كرونا 19 " .


وركزت الندوة التي استمرت لمدة ثلاث ساعات من خلال برنامج " ZOOM " على أهمية التعريف بالهوية الإيزيدية وإزالة الصورة النمطية حولهم .


وأكدت على أهمية التعددية الدينية واحترام الآخر، إضافة إلى تعزيز مفهوم التآخي بين المكونات الدينية في المنطقة.
شارك في الندوة ممثلين عن مكتب الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية، ونشطاء عاملين في بعض هيئات الأمم المتحدة، إضافة لممثلين عن منظمات سورية محلية ومنظمات دولية، حيث أتاحت مؤسسة ايزدينا خاصية الترجمة الفورية إلى اللغة الإنكليزية للضيوف الناطقين بهذه اللغة.

وأوضح مدير مؤسسة ايزدينا، علي عيسو، في كلمته حول الهدف من الندوة أنها "خطوة حقيقية لتوعية المجتمعات المحلية بهوية المجتمع الإيزيدي عبر التعريف بماهية الديانة وعادات وتقاليد الأقلية الدينية الإيزيدية في سوريا، إضافة إلى الحديث عن رؤية وتطلعات الإيزيديين وعلاقتهم بأبناء الأديان الأخرى".

وتضمنت الندوة التي ألقيت من قبل الناشط والإعلامي الإيزيدي جابر جندو، والناشطة الإيزيدية في قضايا المجتمع المدني مادلين شاقو، التعريف بالديانة الإيزيدية وعاداتهم وطقوسهم وعبادتهم ودور المرأة في المجتمع الإيزيدي.
الإيزيديين يؤمنون بالديانات الأخرى ورسلهم وكتبهم السماوية

وأشار جندو أن الإيزيديين يؤمنون بالديانات الأخرى ورسلهم وكتبهم ويعتبرونها ديانات تعبد الله، لافتاً إلى أن الإيزيديين باتوا يعتمدون على نقل موروثهم الديني ونصوصهم الدينية على القصائد والأبيات الدينية المقدسة عن طريق "القوالون" الذين يختصون بحفظ النصوص الدينية ونقلها إلى الأجيال القادمة.

وشارك في الندوة مجموعة ناشطين بمداخلات عن أهمية عقد مثل هذه الندوات للتعريف بالإيزيديين وغيرهم من مكونات المجتمع السوري، حيث أكد منسق منظمة "أمل أفضل للطبقة" رضوان العلي في مداخلته، أن المعلومات التي ذكرت في الندوة تعتبر هامة وجديدة، وخاصة أنهم كانوا على صلة بأبناء هذا المكون في مدينة الطبقة وحلب، ولكن المعلومات عن أبناء هذه الديانة كانت شحيحة وغير كافية.
يذكر أن مؤسسة ايزدينا افتتحت مقراً لها، في 21 من شهر أيلول/ سبتمبر الفائت في مدينة قامشلو/ القامشلي، وأطلقت مشروع "هوب Hope" في المنطقة ضمن برنامج عمل أكاديمي ومهني يهدف إلى زيادة وعي المجتمع المحلي بالهوية الإيزيدية وتعزيز التقارب بين أبناء المكونات الدينية والقومية في شمال وشرق سوريا من خلال احترام التعددية وتقبل الآخر ونبذ خطاب الكراهية والعنف.

المصدر : برس 23 Press

التعليقات

الاسم

استطلاعات الراي,2,الإعلام,28,الافتتاحية,27,الجلسات الحوارية,40,الجلسة الأولى,15,الجلسة الثالثة,14,الجلسة الثانية,11,القسم المرئي,24,المخرجات,8,الندوات,23,الندوة الأولى,10,الندوة الثالثة,6,الندوة الثانية,6,الندوة الرابعة,17,صور الأفتتاحية,2,فيديو افتتاحية,21,مكتبة الصور,5,نشاطات,8,
rtl
item
مشروع هوب - مؤسسة ايزدينا: مؤسسة ايزدينا تطلق أولى ندواتها بعنوان " أنا الإيزيدي أدعوكم لتتعرفوا عليّ " : برس 23 Press
مؤسسة ايزدينا تطلق أولى ندواتها بعنوان " أنا الإيزيدي أدعوكم لتتعرفوا عليّ " : برس 23 Press
اطلقت مؤسسة ايزدينا اليوم اولى الندوات التعريفة بالمكون الإيزيدي بعنوان " أنا الإيزيدي أدعوكم لتتعرفوا عليّ". حيث أقيمت الندوة في مقر المؤسسة الكائن في مدينة القامشلي وشارك فيها أكثر من 50 شخصية من الاعلاميين والحقوقين والناشطين والناشطات الفاعلين في شمال وشرق سوريا وهم ينتمون لمكونات المنطقة وشاركو في الندوة من خلال برنامج " ZOOM " وذلك تنفيذ لقانون منع التجمعات بسبب انتشار جائحة " كرونا 19 " .
https://1.bp.blogspot.com/-qOeq29bjJYA/X1gQOo9x-cI/AAAAAAAAO0o/sKIucusMam8P8VjNY0qxq6wpih-AnhrcwCLcBGAsYHQ/s1600/0000.png
https://1.bp.blogspot.com/-qOeq29bjJYA/X1gQOo9x-cI/AAAAAAAAO0o/sKIucusMam8P8VjNY0qxq6wpih-AnhrcwCLcBGAsYHQ/s72-c/0000.png
مشروع هوب - مؤسسة ايزدينا
https://hope.ezdina.com/2020/09/TheMedia_74.html
https://hope.ezdina.com/
https://hope.ezdina.com/
https://hope.ezdina.com/2020/09/TheMedia_74.html
true
6909777795665580668
UTF-8
تم تحميل كل المواضيع لا توجد اية مواضيع مشاهدة الكل إقرأ المزيد تعليق إلغاء التعليق إزالة من الرئيسية صفحات المواضيع مشاهدة الكل نقترح عليك قسم الأرشيف جميع المواضيع لا توجد أي مواضيع مطابقة لطلبك العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاتاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاتاء الأربعاء الخميس الحمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت سبتمبر أكتوبر نونبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت سبتمبر أكتوبر نونبر ديسمبر للتو قبل دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago قبل ساعة واحدة $$1$$ hours ago البارحة $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع المتابعين متابعة محتوى خاص الخطوة 1 : قم بالنشر على وسائل التواصل الخطوة 2 : إضغط على الرابط في وسائل التواصل نسخ كل الكود إختيار كل الكود كل ألأكواد تم نسخها لا يمكن نسخ الكود جدول المحتوى